اتفاقية البائع

اتفاقية البائع

تم إبرام اتفاقية البائع هذه (الاتفاقية) في هذا اليوم ______ من شهر ______ 2020 بين:
ادوفكرة، وهي شركة تأسست بموجب قوانين ____________ وعنوانها المسجل في ___________ (“ادوفكرة”، “نحن”، “لنا”، “الشركة”).
و
___________، وهو فرد يحمل جواز السفر رقم _______ مقيم في _____________ (البائع).
(يشار إليهما فيما بعد منفردين باسم “الطرف” ومجتمعين باسم “الطرفين”)
المعلومات الأساسية
أ. تمتلك الشركة وتدير www.edufikra.com، وهي منصة على الإنترنت تتيح للمعلمين بيع وشراء الموارد التعليمية (المنصة).
ب. البائع هو فرد يقوم بإنشاء مواد وموارد تعليمية مخصصة حسب الطلب (المحتوى) ويرغب في الوصول إلى المنصة لبيع المحتوى.
ج. يرغب الطرفان الآن في الدخول في هذه الاتفاقية لتسجيل تفاهمهما بشكل خطي.
الآن وبناء عليه، وبالنظر إلى الوعود والعهود المتبادلة الواردة في هذه الاتفاقية، يتفق الطرفان على ما يلي:
1. المحتوى
1.1. يوافق البائع على عدم نشر محتوى أو موارد غير تعليمية على المنصة.
1.2 قد يتضمن المحتوى، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:
أ. أنشطة
ب. خطط دروس
ج. بطاقات مهام
د. مواد قابلة للطباعة
هـ. حاسبات محمولة تفاعلية
و. كتب وقصائد أصلية
ز. ديكور ومواد تنظيمية للفصول الدراسية
ح. أوراق عمل
ط. تقويمات تخطيط المعلم
ي. موارد تعليمية صوتية
ك. مقاطع فيديو تعليمية للمعلمين أو الطلاب
ل. دروس تفاعلية وألعاب رقمية تعليمية
م. المنتجات التي تساعد في إنشاء الموارد، بما في ذلك الخطوط والقصاصات الفنية والرسومات البيانية الأخرى
1.3 يتفهم البائع أنه لا يمكن إدراج كل محتوى سوى مرة واحدة على المنصة، حتى لو تم إنشاء هذا المحتوى بالتعاون, ويتحمل البائع مسؤولية ضمان أن له وحده الحق في تحميل المحتوى.
1.4. يتحمل البائع المسؤولية عن تحديد إرشادات وشروط استخدام المحتوى, والمحتوى.

2. التراخيص
2.1. يوافق البائع على ما يلي:
أ. يمنح/تمنح المنصةَ الترخيص والحق غير الحصري في نشر هذا المحتوى وعرضه ونسخه وبيعه وتوزيعه وفقاً لهذه الاتفاقية.
ب. تحتفظ المنصة بالحق في استخدام المحتوى في المواد التسويقية، وإجراء تعديلات طفيفة على المحتوى لأسباب فنية أو تحريرية.
ج. يجوز للشركة إنشاء عينات مجانية من المحتوى على المنصة. لتفادي الشك، يتفق الطرفان على أن الشركة ستنشئ عينة مجانية من المحتوى الأول الذي يتم تحميله بواسطة البائع على المنصة.
د. تحتفظ المنصة بالحق في عمل نسخ محدودة وخالية من حقوق الملكية من المحتوى لأغراض التسويق والترويج مثل إثبات قدرات النظام للمستخدمين والبائعين المحتملين والمستثمرين والشركاء.

3. تسعير المحتوى
3.1. يتفق الطرفان على أن يتم تحديد أسعار المحتوى على المنصة من قبل البائع, ويتفق الطرفان أيضاً على أنه لا يجوز للبائع تسعير المحتوى بأقل من الحد الأدنى للسعر المدرج في صفحة تحميل الموارد، والتي يمكن أن تنقحها الشركة من وقت لآخر.
3.2 لتسعير المحتوى، يجوز للبائع أن يأخذ بعين الاعتبار ما يلي:
أ. عدد الصفحات
ب. جودة وكمية المحتوى
ج. الاستخدامات المحتملة للمحتوى
د. إمكانية الاستخدامات متعددة الأنواع للمحتوى
هـ. عدد المستخدمين النهائيين الذين يمكن للمحتوى تلبية احتياجاتهم
3.3 يجب على البائع تقديم المواد الكاملة المُعلن عنها في قائمة المحتوى للسعر المدرج، ولا يمكن للبائع مطالبة أعضاء المنصة بدفع أي رسوم إضافية للوصول إلى المحتوى.
3.4. إذا قدم البائع المحتوى خارج المنصة، فيوافق البائع ويتعهد بعدم تقديم المحتوى مجاناً أو بسعر أقل من السعر المعروض على المنصة.
3.5 يجب ألا يتضمن المحتوى ذلك الرابط لبائعي التجزئة الآخرين عبر الإنترنت أو مواقع التجارة الإلكترونية.
3.6 تحتفظ الشركة بالحق في عرض الإعلانات قبل توزيع المحتوى المتاح مجاناً أو بعده أو بالتزامن معه, ولا يحق للبائع الحصول على أي عوائد ناتجة عن مثل هذه الإعلانات.

4. العضوية والدفع
4.1 للانضمام إلى العضوية في المنصة، يجب على البائع تحديد خيار العضوية المنصوص عليه في الملحق أ.
4.2 لكل عملية بيع للمحتوى قد تلقت المنصة دفعة (بيع) بشأنها، سيقبض البائع _____% من مبلغ البيع (عائد البائع) بالطريقة التالية:
للتحويل البنكي:
صاحب الحساب:
البنك:
رقم الحساب:
الآيبان:
رمز السويفت:

أو

للتحويل من خلال باي بال
البريد الإلكتروني لـ باي بال:

4.3 تحتفظ الشركة بالحق في تقييد التنزيلات و / أو تدفقات المحتوى أو إزالة المحتوى بالكامل بسبب التكلفة المرتبطة باستضافة هذا المحتوى وفهرسته وعرضه.
4.4. لكل عملية بيع، يجب أن يتلقى البائع عائد البائع في اليوم الحادي والعشرين من الشهر التالي الذي تم فيه إجراء البيع.
4.5 يتحمل البائع المسؤولية عن دفع أو حساب أي رسوم معاملات قد يتم تكبدها أثناء معالجة عائد البائع, ويجوز للشركة، وفقاً لتقديرها، خصم رسوم المعاملة هذه من عائد البائع قبل التحويل.
4.6 يقر البائع بأن تحويل عائد البائع يتضمن استخدام أطراف ثالثة من مزودي الخدمة. لن تتحمل الشركة أي التزام أو مسؤولية عن أي تأخيرات في استلام عائد البائع والتي قد يتسبب بها مزودو الخدمة من الأطراف الثالثة.

5. الإقرارات والضمانات
5.1 بصفته بائعاً يوزع المحتوى عبر المنصة، يقر البائع ويضمن أن المحتوى:
أ) مملوك للبائع، أو إلى الحد الذي يملكه شخص آخر، أن البائع قد حصل على إذن صريح من هذا الطرف لتقديم المحتوى إلى المنصة لاستخدامه ونسخه وتوزيعه بموجب الترخيص الوارد في هذه الاتفاقية.
ب) لا ينتهك أي حقوق نشر أو علامة تجارية أو سر تجاري أو أي حقوق ملكية فكرية أخرى.
ج) لا ينتهك حق أي فرد في الخصوصية أو الشهرة الإعلامية.
د) لا يحتوي على مواد غير قانونية أو فاحشة أو تشهيرية أو إباحية أو غير محتشمة أو خليعة أو مزعجة أو مهددة أو ضارة أو منتهكة لحقوق الخصوصية أو الشهرة الإعلامية أو مسيئة أو تحريضية أو مرفوضة بأي شكل آخر.
هـ) لا يتضمن برمجيات خبيثة، والتي تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، الفيروسات أو أحصنة طروادة أو برمجيات الديدان أو القنابل الموقوتة أو برامج حذف المنشورات أو أي إجراءات برمجة حاسوب أخرى قد تضر بأي نظام أو برنامج أو بيانات أو معلومات شخصية أو تتدخل في ذلك أو تعترضه خلسة أو تصادره.
و) لا يخرق القانون أو يسهل خرق القانون أو ينتهك أي لائحة معمول بها أو أي قاعدة أو سياسة للمنصة.
ز) يجب أن تكون جميع المعلومات التي تقدمها كبائع، سواء في عملية التسجيل في السوق الرقمية، أو للمشترين المحتملين استجابة للفرص، كاملة ودقيقة وغير مضللة ولا تحتوي على أي حذف جوهري. وتحتفظ الشركة بالحق في التحقق من أي معلومات مقدمة في أي وقت كان.
ح) لا يعرض أو ينشر سلعاً أو خدمات أو خططاً أو عروضاً ترويجية احتيالية, أو يروج لأسماء نطاقات أو عناوين URL أو ارتباطات تشعبية تشكل محتوى تجارياً مثل المحتوى الموجود في الإعلانات أو العروض الترويجية أو استدراجات العروض.
1) أنه إذا كانت أي من الإقرارات والضمانات المذكورة مباشرة أعلاه غير صحيحة، فإن البائع سيعوض الشركة عن أي انتهاكات أو تحريفات أو عمليات استيلاء أو اختلاس أو تعدٍّ أو قرصنة على المحتوى، بما في ذلك أي وجميع الأضرار، وأتعاب المحاماة والنفقات الأخرى المتعلقة بأي تحريف أو خرق للضمان.
5.2. يوافق البائع على أن جميع المعلومات الواقعية المعروضة في المحتوى صحيحة ودقيقة، وأن استخدام أي معلومات في المحتوى لن يؤدي إلى أي إصابة شخصية لأي مستخدم. يحظر على البائعين استخدام المنصة لانتحال شخصية شخص أو كيان آخر أو لتزوير أي اتصال أو رسالة بريد إلكتروني. على الرغم من كل ذلك، لا يمكننا ضمان دقة المحتوى أو سلامته أو جودته.
5.3 يؤكد البائع أن جميع المعلومات التي يقدمها البائع إلى الشركة أو على المنصة ستكون كاملة ودقيقة وغير مضللة ولا تحتوي على أي حذف جوهري. تحتفظ الشركة بالحق في التحقق من هذه المعلومات في أي وقت كان.
5.4. يتعهد البائع بتوفير الوصول غير المنقطع إلى المحتوى على المنصة للأعضاء الذين قاموا بشراء المحتوى. ويجب أن يظل هذا المحتوى بتنسيق يمكن الوصول إليه في جميع الأوقات. إذا كان توفير المحتوى يعتمد على أطراف ثالثة، فيتحمل البائع المسؤولية عن الحفاظ على إمكانية الوصول الكامل للمحتوى.
5.5 يتعهد البائع بالامتناع عن توجيه أي أعضاء أو مستخدمين للمنصة إلى قنوات أو منصات أو مواقع إلكترونية بديلة للبيع تعمل في مجال أعمال مشابه للشركة.
5.6 يتعهد البائع بعدم اجتذاب أي أعضاء أو مستخدمين للمنصة من خلال عرض تقديم المحتوى مجاناً, أو بسعر أرخص من السعر المعروض على المنصة, أو عرض مقايضة المحتوى بأي سلع أو خدمات.

6. إزالة المحتوى
6.1 يحق للمنصة إزالة المحتوى فوراً إذا كان ينتهك شروط هذه الاتفاقية.
6.2 يجوز للبائع أن يقرر إزالة المحتوى بموجب إذن خطي مسبق من الشركة. وإذا رغب البائع في إزالة المحتوى، فإنه يقر بأن:
أ. المحتوى محتفظ به في الأرشيف إلى الحد الذي تتطلبه أنظمة النسخ الاحتياطي لبيانات الشركة.
ب. المحتوى الذي تم توفيره للمرخص لهم من الباطن بالقدر الذي يلزم أن يظل للبيع من خلال المرخص لهم من الباطن.
ج. يمكن أن يظل المحتوى الذي قام البائع بتوفيره للمشترين بتنسيقات إلكترونية متاحاً أيضاً على المنصة (في مكتبات المشترين) للمستخدمين الذين اشتروا هذا المحتوى.

7. تشغيل الموقع
7.1. يجوز للشركة بحسب تقديرها تعليق أو إنهاء تشغيل المنصة لأسباب فنية أو للصيانة أو لأي أسباب أخرى. ولا تقدم الشركة أي التزام أو كفالة أو ضمان بأن المنصة ستعمل في الوقت المناسب أو دون انقطاع أو بطريقة خالية من الأخطاء، أو أن المنصة سوف تفي بأغراض البائع, ولن يكون للبائع أي مطالبة ضد الشركة عن أي خسارة في الأرباح أو الفرص أو أي خسائر أخرى قد يتكبدها البائع بسبب عدم توفر المنصة.

8. حقوق الملكية الفكرية
8.1 الشركة هي المالكة لجميع حقوق الملكية الفكرية، بما في ذلك جميع حقوق الطبع والنشر وبراءات الاختراع والعلامات التجارية المرتبطة بالمنصة، بما في ذلك جميع البرامج والنصوص والرسومات البيانية والشعارات المرتبطة بها، ولكن باستثناء المحتوى المقدم من أطراف ثالثة، المملوكة من قبل المرخصِّين لمثل هذا المحتوى. بالإضافة إلى ذلك، فإن المظهر والوصف العام وتجميع جميع المواد والمحتوى على المنصة مملوك للشركة. يوافق البائع على عدم تعديل أو نسخ أو توزيع أو إجراء هندسة عكسية لأي من البرامج المضمنة في المنصة. وتحتفظ الشركة والجهات المرخِّصة التابعة لها من الأطراف الثالثة بجميع الحقوق غير الممنوحة صراحة في هذه الاتفاقية.
8.2 يحتفظ البائع بحقوق الطبع والنشر في المحتوى. ومع ذلك، يمنح البائع الشركة حقوقاً محدودة لتخزين المحتوى واستخدامه وعرضه وتوفير الوصول إليه عند الضرورة لتوفير الخدمات للأعضاء والمستخدمين، مثل عرض المحتوى على المنصة وفي نتائج البحث، وإتاحة المحتوى للتنزيل، وعرض المحتوى والترويج له من خلال الخدمات، وعبر البريد الإلكتروني، والإعلانات على المواقع أو محركات البحث الأخرى، ومن خلال الحملات التسويقية الأخرى. لهذه الأغراض، يمنح البائع الشركة ترخيصاً غير حصري وغير قابل للإلغاء ودائم (باستثناء ما هو منصوص على خلافه في هذه الاتفاقية) وعالمياً وقابلاً للترخيص من الباطن لممارسة أي حقوق طبع ونشر أو حقوق علامة تجارية أو حقوق أخرى في المحتوى حسبما يلزم لتقديم الخدمات للبائع و أعضائنا ومستخدمينا الآخرين.

9. التعويض
9.1 يتعين على البائع تعويض الشركة وموظفيها ومسؤوليها ومديريها ووكلائها والشركات التابعة لها وإبراء ذمتهم من جميع التكاليف والنفقات والأضرار والأحكام والالتزامات (بما في ذلك أتعاب المحاماة المعقولة) الناتجة عن الادعاءات أو التهديدات أو المطالبات أو الدعاوى أو الإجراءات الأخرى التي يرفعها أي عضو أو مستخدم أو أطراف ثالثة تتعلق بـ (1) المحتوى كلياً أو جزئياً، بما في ذلك أي ادعاءات بانتهاك حقوق الملكية الفكرية أو حقوق الخصوصية أو الشهرة الإعلامية أو أي حقوق أخرى لأي طرف ثالث (2) أي انتهاك للقوانين أو اللوائح الاتحادية أو المحلية, أو (3) إساءة استخدام المنصة أو خدماتها.

10. المدة والإنهاء
10.1. تدخل هذه الاتفاقية حيز النفاذ والأثر الكامل من تاريخ السريان, وتظل سارية لمدة عامين (2). ويتم تجديد هذه الاتفاقية تلقائياً في كل ذكرى سنوية لتاريخ السريان ما لم يتم تقديم إخطار مسبق بخلاف ذلك من قبل أي من الطرفين عن طريق التسليم المسجل قبل شهر واحد (1) على الأقل من تاريخ انتهاء الصلاحية التالي.
10.2. يحق لأي من الطرفين إنهاء الاتفاقية في أي وقت عن طريق إخطار خطي مدته شهر واحد (1).
10.3. يجوز للشركة إنهاء هذه الاتفاقية على الفور إذا انتهك البائع هذه الاتفاقية أو شارك في أي مخالفات أو أنشطة أو أعمال إجرامية.
10.4. إن إنهاء الاتفاقية لا يعفي أياً من الطرفين من الالتزامات المترتبة بالفعل فيما يتعلق بأي تصرفات أو إغفالات قبل الإنهاء.

11. السرية
11.1. يجب أن تكون شروط وأحكام هذه الاتفاقية سرية. ولا يجوز إرسال نص هذه الاتفاقية أو محتوياتها أو أي معلومات يتم أو سيتم تبادلها بين طرفي هذه الاتفاقية إلى أي طرف ثالث سوى للأغراض المتفق عليها تحديداً في هذه الاتفاقية. ويبقى الالتزام بالسرية سارياً بشكل مطلق وإلى أجل غير مسمى بعد إنهاء هذه الاتفاقية.
11.2. ما لم يُنص على خلاف ذلك في هذه الاتفاقية، يتعهد كل طرف أن يحترم بشكل صارم وغير مشروط سرية أي معلومات قد تصل إلى علم الطرف في سياق علاقتهما.
11.3. يمتد هذا الالتزام إلى جميع المعلومات المتعلقة بالتنظيم الداخلي للشركة ونموذج أعمالها ومواصفات المنصة ومفهوم العمل وأعضاء المنصة ومستخدميها.
11.4. يبقى البائع ملتزماً أيضاً بواجب السرية هذا بعد إنهاء الاتفاقية.

12. الاتفاقية الكاملة
12.1. تشكل هذه الاتفاقية كامل الاتفاق بين الطرفين, وتحل محل جميع الاتفاقيات السابقة، إن وجدت. وأي تنقيحات أو تعديلات على شروط وأحكام هذه الاتفاقية يجب أن تكون خطية وموقعة من قبل الطرفين. يتفق الطرفان على أنه يجب قراءة هذه الاتفاقية بالاقتران مع شروط الاستخدام على المنصة.

13. القانون المعمول به والاختصاص القضائي
13.1. تخضع جميع الجوانب القانونية للعلاقة بين طرفي هذه الاتفاقية لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة (إ.ع.م)، وتحال أي نزاعات تنشأ عن هذه الاتفاقية أو تتعلق بها إلى المحاكم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وإثباتاً لما تقدم، وافق الطرفان في هذه الاتفاقية بموجبه على الشروط المذكورة أعلاه, واتفقا على الالتزام بها.

__________________
الشركة

__________________
البائع

الملحق أ
عضوية المنصة