أ/نورة العتيبي: (نير بود) التطبيق الأفضل بين تطبيقات العملية التعليمية

عقدت منصة (إدو فكرة) ورشة عمل إحترافية حول (تطبيق نيربود ) كأداة للتواصل بين طرفي العملية التعليمية (المعلم ، المتعلم  والتى تقدم العديد من المميزات ذات الطابع التفاعلي ، وقد حاضر فيها إحدى أهم مؤثري -إدو فكرة- الأستاذة نورة العتيبي .

نورة العتيبي ..

مدربة تنمية بشرية ومعلمة حاسوب ومؤسسة حاسوب المعلم الاستثنائي، والمدير التنفيذي لمنصة ابتكر (الكويت) ، تسعى الأستاذة نورة الى الكمال في ولا تقبل بالقليل في أدائها العملى ، هدفها الإرتقاء بالمعلم العربي وتمكينة بالمعرفة والمهارة ليبدع ويبتكر في مهمته تجاه طلابه .

وقد تناولت الورشة التعريف الشامل لتطبيق (نيربود) بأنه عبارة عن أداة تعاون و تواصل بين المدرسين و الطلبة ، عن طريق الأجهزة النقالة، كالأيباد و الأيبود و الآيفون. و يُمكن المعلمين من إنشاء عروض تفاعلية و تقديم محتوى متميز، كما يسمح لهم تنظيم مسابقات، امتحانات مدرسية، أو حتى استطلاعات الرأي، إضافة إلى إمكانية تتبع إنجازات الطلاب في الوقت الفعلي.

فيما عرضت الأستاذة نورة العتيبي مميزات تطبيق (نيربود) والتى اوجزتها في :

1-إمكانية تحميل الدروس، و الأسئلة، و استطلاعات الرأي، و تنظيم مسابقات و عرضها مباشرة على أجهزة الطالب و السبورة التفاعلية.

2-إشراك الطلاب من خلال توفير المحتوى التفاعلي ومتابعة تقدمهم

إدارة الفصل الدراسي من خلال لوحة تحكم Near pod

3-تتبع عدد الطلاب المتابعين للدرس، مباشرة من لوحة التحكم

4-مراقبة تقدم الطلاب في الوقت الحقيقي من خلال تقارير الأداء

5-تلقي ردود الطلبة، و عرض النتائج في الوقت الفعلي

6-إمكانية عرض تقرير مفصل عن الجلسة يسرد كل استجابات الطلاب و أنشطتهم.

و تميزت ورشة العمل بتقديمها لشرح وافي لتطبيق (نيربود) وكيفية استخدامه بشكل احترافي لإدارة الصفوف الدراسية متزامنا بعودة المدارس كأداة تفاعلية تساهم (إدو فكرة) من خلالها العملية التعليمية في ظل الجائحة وظل الإعتماد على الوسائل التكنولوجية الحديثة ، لتيسر للمعلم أداة للانتقال بالعروض التقديمية التفاعلية والتقييمات وانشاء عروض تقديمية أصلية متعددة الوسائط أو الاستفادة من مكتبة واسعة ومتنامية من العروض المعدة مسبقًا.

-ومن الجدير بالذكر أن تطبيق نيربود تم تحميل عدد مرات يفوق المليون مرة ،وحصد العديد من الجوائز  منها جائزة دايجست عام  2012بين التطبيقات التى تسهل عملية التعليم حول العالم.

حازت (ورشة العمل ) على العديد من التقييمات الإيجابية التى وجدت ان الكثير من الاستراتيجيات ممكن تفعيلها في الفصل بواسطة تطبيق (نيربود) كأداة تحوي العديد من الميزات .

مقالات مشابهة

الردود